الأحد، 24 أغسطس 2014

شرح استخدام برنامج متصفح الانترنت Dolphin Browser

التعريف بالبرنامج :
يعتبر من أفضل وأسرع متصفحات الإنترنت للهاتف المحمول حيث يحتوي على العديد من المميزات والأضافات والإيمائات التي تسهل عملية التصفح كما يتميز بواجهة رسومية جذابة , وسوف نتعرف عليها ونشرحها بشكل مبسط .
مميزات البرنامج :
- مجاني 100% ومتوفر في أغلب متاجر تطبيقات الاندرويد .
- واجهة مستخدم جذابة وبسيطة تتميز بسهولة الوصول الى المواقع والمميزات الأخرى .
- إمكانية مشاركة الملفات بنقرة واحدة .
- التصفح المبوب الذي يسهل لك التنقل بين الصفحات المفتوحة بكل سهولة .
- الأيماءات والتي تسهل الوصول الى المواقع والمميزات عن طريق توقيع أو نمط من صنعك ( تعتبر من أهم مميزات الدولفين ) .
- يمكنك من البحث عن طريق الأوامر الصوتية .
- الإضافات أو الوظائف الإضافية Plug-ins ( تعتبر من أهم مميزات الدولفين ) .

التعريف بالبرنامج : يعتبر من أفضل وأسرع متصفحات الإنترنت للهاتف المحمول حيث يحتوي على العديد من المميزات والأضافات والإيمائات التي تسهل عملية التصفح كما يتميز بواجهة رسومية جذابة , وسوف نتعرف عليها ونشرحها بشكل مبسط . مميزات البرنامج : - مجاني 100% ومتوفر في أغلب متاجر تطبيقات الاندرويد . - واجهة مستخدم جذابة وبسيطة تتميز بسهولة الوصول الى المواقع والمميزات الأخرى . - إمكانية مشاركة الملفات بنقرة واحدة . - التصفح المبوب الذي يسهل لك التنقل بين الصفحات المفتوحة بكل سهولة . - الأيماءات والتي تسهل الوصول الى المواقع والمميزات عن طريق توقيع أو نمط من صنعك ( تعتبر من أهم مميزات الدولفين ) . - يمكنك من البحث عن طريق الأوامر الصوتية . - الإضافات أو الوظائف الإضافية Plug-ins ( تعتبر من أهم مميزات الدولفين ) .


واجهة البرنامج :
عند فتح البرنامج تظهر الواجهة التالية

واجهة البرنامج : عند فتح البرنامج تظهر الواجهة التالية
تظهر لك هذه القائمة :

تظهر لك هذه القائمة :
نسخ النصوص وحفظ الصور والروابط :
أولاً الأنتظار إلى أن ينتهي المتصفح من تحميل الصفحة تماماً ويختفي شريط التحميل الأخضر تماماً 
بعدها قم بالضغط المستمر على العنصر المطلوب إذا كان العنصر :
نص : سوف تظهر على النص مقابض للتحكم بالتحديد وسوف يظهر شريط أدوات النسخ واللصق أو تحديد الكل أعلى الشاشة  بعدها إنقر على رمز النسخ .
صورة : سوف تظهر قائمة خيارات لحفظ الصور أو مشاركتها أو نسخ الرابط 
رابط : سوف تظهر قائمة خيارات لفتح الرابط في تبويب جديد أو نسخ الرابط .
رقم : سوف تظهر قائمة خيارات للإتصال بالرقم أو حفظه إلى جهات الإتصال أو نسخه .
ويمكنك إضافة إيماء لنسخ وتحديد النصوص كما سنتعلم لاحقاً
نسخ النصوص وحفظ الصور والروابط : أولاً الأنتظار إلى أن ينتهي المتصفح من تحميل الصفحة تماماً ويختفي شريط التحميل الأخضر تماماً بعدها قم بالضغط المستمر على العنصر المطلوب إذا كان العنصر : نص : سوف تظهر على النص مقابض للتحكم بالتحديد وسوف يظهر شريط أدوات النسخ واللصق أو تحديد الكل أعلى الشاشة بعدها إنقر على رمز النسخ . صورة : سوف تظهر قائمة خيارات لحفظ الصور أو مشاركتها أو نسخ الرابط رابط : سوف تظهر قائمة خيارات لفتح الرابط في تبويب جديد أو نسخ الرابط . رقم : سوف تظهر قائمة خيارات للإتصال بالرقم أو حفظه إلى جهات الإتصال أو نسخه . ويمكنك إضافة إيماء لنسخ وتحديد النصوص كما سنتعلم لاحقاً

*التبويبات:
عند الضغط على زر التبيويبات تظهر هذه النافذة :
والتي من خلالها يمكنك إضافة تبويب جديد أو تفعيل أو إغلاق أياً من التبويبات قيد التشغيل كما هو موضح في الصورة
*التبويبات: عند الضغط على زر التبيويبات تظهر هذه النافذة : والتي من خلالها يمكنك إضافة تبويب جديد أو تفعيل أو إغلاق أياً من التبويبات قيد التشغيل كما هو موضح في الصورة
- وعند الضغط على زر الأيمائات تظهر نافذة لرسم الأيماء المناسب والمخزنة مسبقاً وسوف ينفذ الأيماء أو تظهر إقتراحات ويمكنك إضافة إيمائاتك الخاصة بك  كما في الشكل.
- وعند الضغط على زر الأيمائات تظهر نافذة لرسم الأيماء المناسب والمخزنة مسبقاً وسوف ينفذ الأيماء أو تظهر إقتراحات ويمكنك إضافة إيمائاتك الخاصة بك كما في الشكل.
-عند الضغط على زر إعداد الأيمائات تظهر النافذة التالية :
ولاضافة ايماء جديد اختر اضافة ثم قم بكتابة العنوان ورسم الأيماء
-عند الضغط على زر إعداد الأيمائات تظهر النافذة التالية : ولاضافة ايماء جديد اختر اضافة ثم قم بكتابة العنوان ورسم الأيماء
*وعند الضغط على "المزيد من الإجراءات " تظهر النافذة التالية والتي من خلالها :
- تستطيع التعرف على الإيمائات أو تعديلها 
-وهناك العديد من الأيماءات المخزنة مسبقا  مثل إيماء الرجوع والتقدم ( الأمام والخلف ) أسفل واعلى الصفحة-
-تبويب جديد وغيرها
*وعند الضغط على "المزيد من الإجراءات " تظهر النافذة التالية والتي من خلالها : - تستطيع التعرف على الإيمائات أو تعديلها -وهناك العديد من الأيماءات المخزنة مسبقا مثل إيماء الرجوع والتقدم ( الأمام والخلف ) أسفل واعلى الصفحة- -تبويب جديد وغيرها
* ولاضافة إيماء لأي إجراء آخر إختر "المزيد من الإجراءات "
ثم حدد الإجراء المناسب مثلاً لاضافة إيماء لأمر تحديد النص قم بالضغط على "المزيد من الجراءات" ثم اختر "إختيار النص" ثم قم برسم الإيماء بحسب رغبتك مثلاً في هذه الحالة سوف نرسم الرمز S" " ليكون الأيماء الخاص بتحديد النص والذي يمكنك استخدامة أثناء التصفح كما في الشكل
* ولاضافة إيماء لأي إجراء آخر إختر "المزيد من الإجراءات " ثم حدد الإجراء المناسب مثلاً لاضافة إيماء لأمر تحديد النص قم بالضغط على "المزيد من الجراءات" ثم اختر "إختيار النص" ثم قم برسم الإيماء بحسب رغبتك مثلاً في هذه الحالة سوف نرسم الرمز S" " ليكون الأيماء الخاص بتحديد النص والذي يمكنك استخدامة أثناء التصفح كما في الشكل
وعند الضغط على مفتاح القائمة تظهر القائمة التالية والتي تحتوي على ( الاعدادت , الوظائف الإضافية , التحميلات , وأمر الخروج ) كما في الشكل
وعند الضغط على مفتاح القائمة تظهر القائمة التالية والتي تحتوي على ( الاعدادت , الوظائف الإضافية , التحميلات , وأمر الخروج ) كما في الشكل
وعند اختيار امر التحميلات تظهر نافذة تحتوي على جميع الملفات التي تم تحميلها سابقا والملفات قيد التحميل
وعند اختيار امر التحميلات تظهر نافذة تحتوي على جميع الملفات التي تم تحميلها سابقا والملفات قيد التحميل
*الوظائف الإضافية :
لعرض الوظائف الاضافية اضغط على مفتاح القائمة  الوظائف الإضافية تظهر جميع الوظائف الإضافية التي تم تحميلها أو عن طريق السحب من أقصى يمين الشاشة إلى اليسار .
*الوظائف الإضافية : لعرض الوظائف الاضافية اضغط على مفتاح القائمة الوظائف الإضافية تظهر جميع الوظائف الإضافية التي تم تحميلها أو عن طريق السحب من أقصى يمين الشاشة إلى اليسار .
*وتعتبر الوظائف الإضافية من أهم المميزات التي يتميز بها مستعرض الدولفين حيث أنها تسهل عملية التصفح وحفظ الملفات ومشاركتها والبحث عنها في شبكة الانترنت وسوف نقوم بشرح أهمها 
*طريقة تثبيت الوظائف الإضافية :
سوف نقوم بإرفاقها على صيغة ملفات *.apk حتى تتمكن من تثبيتها مباشرة دون الحاجة إلى اتصال بالأنترنت ولكن إذا أردت تثبيت إضافات أخرى قم بما يلي:
قم بفتح الوظائف الإضافية ثم انقر على رمز "+" أعلى نافذة الإضافات سوف تظهر لك جميع الإضافات قم باختيار الوظيفة المناسبة ثم اختر الأمر "Get It" قم بتحميلها من متجر الجوجل .
*وتعتبر الوظائف الإضافية من أهم المميزات التي يتميز بها مستعرض الدولفين حيث أنها تسهل عملية التصفح وحفظ الملفات ومشاركتها والبحث عنها في شبكة الانترنت وسوف نقوم بشرح أهمها *طريقة تثبيت الوظائف الإضافية : سوف نقوم بإرفاقها على صيغة ملفات *.apk حتى تتمكن من تثبيتها مباشرة دون الحاجة إلى اتصال بالأنترنت ولكن إذا أردت تثبيت إضافات أخرى قم بما يلي: قم بفتح الوظائف الإضافية ثم انقر على رمز "+" أعلى نافذة الإضافات سوف تظهر لك جميع الإضافات قم باختيار الوظيفة المناسبة ثم اختر الأمر "Get It" قم بتحميلها من متجر الجوجل .
أهم الوظائف الإضافية :
1- Text Seizer : 
يسهل لك ضبط حجم الخط بلمسة زر واحد حتي يلائم بصرك خاصة في المواقع التي يكون حجم الخط فيها صغير كما في الشكل
أهم الوظائف الإضافية : 1- Text Seizer : يسهل لك ضبط حجم الخط بلمسة زر واحد حتي يلائم بصرك خاصة في المواقع التي يكون حجم الخط فيها صغير كما في الشكل
2- Screen Cut :
يمكنك من أخذ صورة للشاشة كاملة أو حتى للصفحة بأكملها أو جزءً منها , وبإمكانك حفظها إلى ذاكرة الهاتف أو مشاركتها عبر ( البلوتوث أو الفيس ... الخ )
2- Screen Cut : يمكنك من أخذ صورة للشاشة كاملة أو حتى للصفحة بأكملها أو جزءً منها , وبإمكانك حفظها إلى ذاكرة الهاتف أو مشاركتها عبر ( البلوتوث أو الفيس ... الخ )
3- YouTube Search :
تساعدك هذه الوظيفة على البحث عن الفيديوهات في موقع اليوتيوب دون إغلاق الصفحة الحالية أو الانتقال إلى الموقع , وبالتالي يوفر عليك عناء البحث وإهدار الوقت .
3- YouTube Search : تساعدك هذه الوظيفة على البحث عن الفيديوهات في موقع اليوتيوب دون إغلاق الصفحة الحالية أو الانتقال إلى الموقع , وبالتالي يوفر عليك عناء البحث وإهدار الوقت .
4- Web To PDF 
هذه الوظيفة الإضافية تمكنك من حفظ صفحات الويب إلى ملف بصيغة PDF حتى تتمكن من الاطلاع عليها في وقت آخر , ويمكنك حفظها في ذاكرة الهاتف أو مشاركتها .
4- Web To PDF هذه الوظيفة الإضافية تمكنك من حفظ صفحات الويب إلى ملف بصيغة PDF حتى تتمكن من الاطلاع عليها في وقت آخر , ويمكنك حفظها في ذاكرة الهاتف أو مشاركتها .
5- Dolphin Jetpack        
يعتبر من أهم الوظائف حيث أنه يجل مستعرض الدولفين أسرع بمرتين وذلك لأنه يحتوي على خوارزميات لتسريع التصفح خاصة المواقع التي تحتوي على وسوم HTML.5 أو أوامر الجافا سكريبت كما أنه يسرع فتح ألعاب الفلاش وقد سجل أعلى درجات عند اختباره مع المستعرضات الأخرى .
6- Dolphin Translation  
تقوم هذه الوظيفة بترجمة صفحات الويب من وإلى أكثر من 50 لغة وهو يقوم بترجمة الصفة عن طريق مترجم الجوجل ولكن بدون مغادرة الصفحة أو الخروج من المتصفح .
5- Dolphin Jetpack يعتبر من أهم الوظائف حيث أنه يجل مستعرض الدولفين أسرع بمرتين وذلك لأنه يحتوي على خوارزميات لتسريع التصفح خاصة المواقع التي تحتوي على وسوم HTML.5 أو أوامر الجافا سكريبت كما أنه يسرع فتح ألعاب الفلاش وقد سجل أعلى درجات عند اختباره مع المستعرضات الأخرى . 6- Dolphin Translation تقوم هذه الوظيفة بترجمة صفحات الويب من وإلى أكثر من 50 لغة وهو يقوم بترجمة الصفة عن طريق مترجم الجوجل ولكن بدون مغادرة الصفحة أو الخروج من المتصفح .
7- Night Mode For Dolphin  (الوضع الليلي )
وظيفة الوضع الليلي لمستعرض دولفين رائعة جداً للاستخدام الليلي , عن طريق هذه الإضافة يمكنك : 
- ملامة إضاءة الشاشة وجعل الإضاءة خافتة .
- حماية عينيك من الإجهاد نتيجة الإضاءة العالية للهاتف .
- إطالة عمر البطارية .
7- Night Mode For Dolphin (الوضع الليلي ) وظيفة الوضع الليلي لمستعرض دولفين رائعة جداً للاستخدام الليلي , عن طريق هذه الإضافة يمكنك : - ملامة إضاءة الشاشة وجعل الإضاءة خافتة . - حماية عينيك من الإجهاد نتيجة الإضاءة العالية للهاتف . - إطالة عمر البطارية .
• بالإضافة إلى الوظائف الأخرى مثل :
- الوظيفة Browser Faster  :
والتي تقوم بتسريع متصفح الدولفين عن طريق إيقاف أي برنامج آخر في الهاتف يستخدم الشبكة حتى ينتهي من تحميل الصفحة .
- الوظيفة Dolphin Reader  :
والتي تقوم بتسهيل عملية القراءة عن طريق عزل النصوص , حيث يمكنك قراءة مشاركاتك وتعليقاتك بكل سهولة بعيداً عن التشويش والبصري والانحرافات في النصوص نتيجة الإعلانات وهو يتيح على ثلاثة أوضاع للقراءة ( العادي و الليلي و وضع الزيتون ) 
أيضاً طريق الوظائف الإضافية يمكنك تغيير لون الواجهة بلون محدد أو بصورة من المعرض وللقيام بذلك اختر " تأثير لون سبلاش"
• بالإضافة إلى الوظائف الأخرى مثل : - الوظيفة Browser Faster : والتي تقوم بتسريع متصفح الدولفين عن طريق إيقاف أي برنامج آخر في الهاتف يستخدم الشبكة حتى ينتهي من تحميل الصفحة . - الوظيفة Dolphin Reader : والتي تقوم بتسهيل عملية القراءة عن طريق عزل النصوص , حيث يمكنك قراءة مشاركاتك وتعليقاتك بكل سهولة بعيداً عن التشويش والبصري والانحرافات في النصوص نتيجة الإعلانات وهو يتيح على ثلاثة أوضاع للقراءة ( العادي و الليلي و وضع الزيتون ) أيضاً طريق الوظائف الإضافية يمكنك تغيير لون الواجهة بلون محدد أو بصورة من المعرض وللقيام بذلك اختر " تأثير لون سبلاش"
خاص بشركة LT التفوق التكنولوجي
خاص بشركة LT التفوق التكنولوجي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق